أخبار الشيخ

الشيخ يشارك في مؤتمر (نصرة الشعب السوري ) بتركيا

2012-04-08


شارك فضيلة الشيخ أحمد بن حسن المعلم في مؤتمر (نصرة الشعب السوري ) الذي عقد في اسطنبول بتركيا خلال يومي الأربعاء والخميس 12-13/5/1433هـ الموافق 2-3/4/2012م وأقامته رابطة علماء المسلمين بالتعاون مع هيئة الشام الإسلامية .

 

وجاء هذا المؤتمر بعد الحملة الإعلامية التي قامت بها الرابطة في القنوات الإعلامية تحت شعار (الجسد الواحد ) لنصرة الشعب السوري .
وبحث المؤتمر السبل العملية الممكنة لدعم الشعب السوري في ثورته على النظام القمعي المستبد في سوريا . وقد دعي للمشاركة في المؤتمر عدد من العلماء وطلبة العلم والناشطين في نصرة هذا القضية من أكثر من 40 بلدا عربيا واسلاميا بالإضافة الى الناشطين من الأقليات الإسلامية في عدد من البلدان الغربية .

ويقول الدكتور عبدالعزيز التركي ، الأمين العام المساعد لرابطة علماء المسلمين ، المنظمة للمؤتمر، أن ( المقصود من المؤتمر هو إحياء القضية السورية على مستوى الأمة وتأكيد البعد الإسلامي للثورة السورية والدور الإسلامي في نشرها وتعزيز التعاون المشترك بين الجهات العاملة لنصرتها) .
ويمثل المؤتمر تأسيسا لتدشين حملة شاملة للنصرة تسمى ( الحملة الإسلامية لنصرة سورية) .
وقد افتتحت جلسات المؤتمر عصر يوم الأربعاء ، وعقدت الجلسة الأولى للمؤتمر بعد الجلسة الافتتاحية الساعة الخامسة والنصف حتى الثامنة .
وناقش المشاركون في الجلسة الأولى للمؤتمر (نصرة الشعب السوري ) وجوب نشرة أبناء الشام ودور العلماء في ذلك.
كما امتد برنامج المؤتمر طوال يوم الخميس بجلسة ثانية وثمان ورش عمل متزامنة. ثم عقدت الجلسة الختامية الساعة السادسة والنصف مساء يوم الخميس .
حيث عقدت يوم الخميس من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا أربع ورش عمل متزامنة وهي ورشة النصرة العلمية والدعوية و ورشة النصرة السياسية و ورشة النصرة الإعلامية و ورشة الإغاثة الطبية .
وفي فترة ما بعد الظهيرة عقدت ورش العمل الثانية وهي أربع ورش متزامنة : ورشة الأعمال المؤسسية و ورشة النصرة الشعبية و ورشة نصرة المقاومة و ورشة إصلاح ذات البين وذلك من الساعة الرابعة حتى السادسة عصرا .
شارك في المؤتمر عدد من القيادات العلمية من أنحاء العالم الإسلامي منهم الشيخ الأمين الحاج رئيس رابط علماء المسلمين والشيخ الدكتور ناصر العمر أمين عام رابطة العلماء المسلمين وأعضاء الهيئة العليا ومنهم الشيخ محمد لطفي الصباغ والشيخ الدكتور همام سعيد والدكتور عصام العطار( بمشاركة صوتية ) والشيخ الدكتور عبدالرحمن المحمود والشيخ الدكتور وليد الرشودي والشيخ الدكتور محمد العبدة والدكتور عبدالكريم بكار والدكتور خير الله طالب رئيسة هيئة الشام الإسلامية والشيخ الدكتور حسان الجاجه.
كما شارك في المؤتمر من اليمن الشيخ عبدالوهاب الديلمي والشيخ عبد الله الأهدل وغيرهم .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الشيخ أحمد المعلم