أخبار الشيخ

الشيخ العلامة أحمد بن حسن المعلم يختم زيارته لماليزيا بمحاضرة في الجامعة الكبير بشاه علم

2012-03-05


 

 

شارك خلالها في المؤتمر الدولي للقرآن الكريم بجامعة الملايا:
الشيخ العلامة أحمد بن حسن المعلم يختم زيارته لماليزيا بمحاضرة في الجامعة الكبير بشاه علم:

 

قام الشيخ العلامة أحمد بن حسن المعلم – حفظه الله – بزيارة لمملكة ماليزيا تلبية لدعوة رسمية من إدارة المركز الدولي للقرآن الكريم للمشاركة في المؤتمر الدولي للقرآن الكريم (مقدس) والذي ينظمه المركز تحت إشراف أكاديمية العلوم الإسلامية بجامعة الملايا بماليزيا في الفترة من يوم الأربعاء 22/2/2012 إلى يوم الخميس 23/2/2012 ، هذا وقد أدار فضيلة الشيخ أحمد المعلم أحد جلسات محاور المؤتمر والذي حضره عدد من كبار الضيوف من العلماء وأساتذة الجامعات من أكثر من 50 جامعة من داخل ماليزيا وخارجها. كما تم تنظيم برنامج دعوي وزيارات تعريفية لفضيلة الشيخ العلامة أحمد المعلم لعدد من الجامعات وكبار الشخصيات الرسمية في ولاية سلانجور، حيث افتتح فضيلته زياراته التعريفية بزيارة لجامعة المدينة العالمية بشاه علم عاصمة ولاية سلانجور وذلك يوم الاثنين 20/ فبراير/ 2012م التقى خلالها بفضيلة الشيخ البروفيسور محمد بن خليفة التميمي المدير التنفيذي للجامعة تم خلالها التعرف على نشأت الجامعة وتطورها وسير العملية التعليمية فيها كما تم تبادل الخبرات والتشاور حول فتح مجالات للتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة وكلية الريان بالمكلا، وقد رحب معالي مدير الجامعة بالزيارة وأبدى استعداده التام للرقي بالعلاقات بين الجامعة والكلية متمنيا لفضيلة الشيخ أحمد طيب الإقامة في ماليزيا، وبعدها قام فضيلته بجولة تعريفية لوكالات الجامعة وكلياتها والصفوف الدراسية ووحدة التقنية والتي نالت إعجاب واستحسان فضيلته متمنياً للجامعة المزيد من التميز والتطور خدمة للعلم وطلابه وللأمة الإسلامية.

 

 

 

 

 

الزيارات الرسمية:
1.    يوم الاثنين 20/2/2012م بعد صلاة الظهر زيارة جمعية علماء ماليزيا التقى خلالها بالشيخ الدكتور عبدالعزيز ….. رئيس الجمعية. تعرف خلالها على نشأت الجمعية ونشاطها والأعمال العلمية والدعوية التي تقوم بها في كافة ولايات ماليزيا.
2.    في نفس اليوم قام بزيارة لمكتب المفتي العام لولاية سلانجور الشيخ الدكتور …….. حيث التقى بفضيلة المفتي والمدير العام للمكتب وعدد من المسؤولين بالمكتب تعرف خلالها على فضيلة المفتي والنشاط الذي يقوم به مكتب المفتي والطريقة التي تدار بها الفتوى، ثم ألقى فضيلة الشيخ أحمد كلمة قصيرة في الحضور أعرب فيها عن سعادته وسروره بزيارة فضيلة المفتي والالتقاء بالمسئولين في مكتبه وحثهم على شكر النعمة التي أنعم الله بها على ماليزيا وأهلها من الأمن والاستقرار والرقي والتطور حتى أصبحت قبلة لطلاب العلم من جميع بلدان العالم الإسلامي .

 

3.    وفي نفس اليوم قام فضيلة الشيخ أحمد بأداء صلاة العصر في جامع السلطان صلاح الدين بن عبدالعزيز والذي يعد الجامع الكبير في شاه علم عاصمة سلانجور والتقى بعدها بفضيلة الشيخ مصطفى الإمام الأكبر للمسجد ومدير إدارة المسجد، تعرف خلالها على فضيلة الإمام والنشاط الكبير الذي تقوم به إدارة المسجد في الجوانب العلمية والدعوية وتوعية المسلمين.

 

4.    وفي يوم الثلاثاء 21/2/2012م قام بزيارة الجامعة الإسلامية العالمية والتقى بنائب رئيس الجامعة للعلاقات العامة الدكتور \ عبد العزيز برغوث حيث بحث سبل التعاون مع كلية الريان والجامعة الإسلامية من حيث الاستفادة من خبرات الجامعة في الجودة والتطوير الأكاديمي العلمي ثم زار المكتبة المركزية بالجامعة وتعرف على محتوياتها.

 

5.    يوم الأربعاء والخميس 22-23/2/2012م
حضر المؤتمر العالمي للقرآن الكريم.

 

6.    يوم الجمعة 24/2/2012م:_
زار مدينة ( بواتاراجايا ) العاصمة السياسية لماليزيا وتعرف على معالمها الطبيعية وكذلك زار مدينة ( سبراجايا ) المدينة التقنية لماليزيا.

 

7.    يوم السبت 25/2/2012م:_
قام محاضراً بالمسجد الكبير جامع السلطان صلاح الدين عبد العزيز ثم في فجر يوم اليوم ألقى محاضرة في أحد مساجد ماليزيا في جمع من المصلين بعنوان ( شكر النعم ).
كما التقى برئيس جمعية علماء ماليزيا في ولاية سبانقور.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الشيخ أحمد المعلم